موعد نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا - Spain vs England  كورة جول تي في kora goal tv


من المتوقع أن يلتقي منتخبا إسبانيا وإنجلترا في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 على الملعب الأولمبي في برلين يوم الأحد.

هل تفوز إسبانيا بلقبها الأوروبي الرابع؟ وهل يستطيع منتخب إنجلترا للرجال الفوز بلقبه الأول؟

تعد إسبانيا المرشحة الأوفر حظًا للفوز بالمباراة النهائية، حيث أذهل أسلوبها المتميز في الضغط الجميع في هذه البطولة. تغلب فريق لويس دي لا فوينتي الشاب على فرنسا في الدور نصف النهائي بفضل تألق لامين يامال البالغ من العمر 16 عامًا (سيبلغ 17 عامًا في اليوم السابق لهذه المباراة النهائية) وسجل داني أولمو هدف الفوز في العودة.

البث المباشر  لنهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا - Spain vs England  كورة جول تي في kora goal tv


لا تزال إسبانيا تتطلع إلى فرض إيقاع اللعب، لكن هجماتها المرتدة والانتقالية مدمرة ويمكنها أن تؤذيك بعدة طرق.

بطريقة ما، وصلت إنجلترا إلى المباراة النهائية وأظهر نجوم جاريث ساوثجيت مرونة لا تصدق. لقد تأخروا في آخر 16 مباراة لهم وربع النهائي ونصف النهائي لكنهم فازوا بها جميعًا وكان انتصارهم في نصف النهائي على هولندا هو أفضل أداء لهم في البطولة حيث يستمرون في التحسن والاتجاه في الاتجاه الصحيح. كان أولي واتكينز هو البطل من مقاعد البدلاء ليسجل هدفًا آخر في وقت متأخر لإنجلترا حيث تعلم الأسود الثلاثة أنهم بحاجة إلى التحسن لكنهم يتمتعون بهذه الموهبة في المباريات ويظهر شخص ما بالجودة عندما يكون الأمر مهمًا. يجب أن تناسب علامة المستضعف إنجلترا في الواقع حيث يلعبون نهائي بطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي.

ما هو تايخ مواجهاتا إسبانيا وإنجلتر في اليورو وجميع المسابقات؟

تمتلك إنجلترا أفضلية تاريخية على إسبانيا في بطولة اليورو عبر التاريخ، إذ فاز منتخب الأسود الثلاثة في المواجهتين السابقتين.

والتقيا المنتخبان في دور المجموعات عام 1980 وفازت إنجلترا بهدفين لهدف، ثم في ربع نهائي 1996 وحسمت ركلات الترجيح المواجهة لصالح إنجلترا.

وإجمالًا، تواجه المنتخبين في 27 مرة، حققت إسبانيا 10 انتصارات وفازت إنجلترا 13 مرة وحسم التعادل أربع مباريات، وكانت آخر مواجهة للبلدين في دوري الأمم الأوروبية 2018-2019 وفازت إسبانيا 2-1.

كيفية مشاهدة مباراة اسبانيا وانجلترا ورابط البث وتوقيت البداية

انطلاق المباراة : الساعة 3 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الأحد (14 يوليو)

الملعب : ملعب أوليمبياستاديون، دورتموند

كيفية المشاهدة على التلفاز والبث المباشر في الولايات المتحدة : فوكس سبورتس

أخبار فريق إسبانيا، التركيز

وتتمثل المخاوف الرئيسية بشأن الإصابات في ألفارو موراتا الذي أصيب عندما انزلق حارس أمن وضربه أثناء الاحتفالات بعد المباراة بعد فوز إسبانيا في نصف النهائي على فرنسا. ويفتقد الفريق بالفعل إلى بيدري بعد إصابته في ربع النهائي ضد ألمانيا، لكن أولمو حل محل بيدري وكان له تأثير كبير. والسؤال الكبير هو ما إذا كان روبن لو نورماند وداني كارفاخال سيعودان مباشرة بعد غيابهما عن نصف النهائي ضد فرنسا بسبب الإيقاف. استخدم خيسوس نافاس وناتشو كل خبرتهما للتدخل ولكن يبدو أن لويس دي لا فوينتي سيلعب مع لو نورماند وكارفاخال منذ البداية. كان الثنائي الشاب لامال ونيكو ويليامز بمثابة اكتشاف على الأطراف وإذا لعبوا بشكل جيد، فإن إسبانيا تلعب بشكل جيد. يتمتع فابيان رويز ورودريجو أيضًا بتفاهم رائع في خط الوسط المركزي وسيحاولان السيطرة على غرفة المحرك ودفع إسبانيا إلى الأمام.

أخبار منتخب إنجلترا، التركيز

لدى منتخب إنجلترا تشكيلة مستقرة إلى حد ما في هذه المرحلة والسؤال الرئيسي هو ما إذا كان لوك شو جاهزًا لبدء المباراة أم لا. دخل في الشوط الثاني بدلاً من كيران تريبيير في نصف النهائي ومنح إنجلترا التوازن الطبيعي كظهير أيسر في نظام 3-4-2-1. هناك أيضًا احتمال أن تنتقل إنجلترا إلى أربعة مدافعين لمنع إسبانيا من إيجاد مساحة على الأطراف خلف ظهيريها. ولكن بالنظر إلى مدى نجاح الثلاثي الخلفي على مدار المباراتين الأخيرتين، سواء من حيث الحفاظ على الصلابة الدفاعية ولكن أيضًا السماح لمهاجمي إنجلترا الموهوبين بمزيد من الحرية، فمن المرجح أن يلتزم ساوثجيت بهذا التشكيل.

توقعات مباراة اسبانيا وانجلترا

إنها مواجهة حقيقية بين الأسلوبين، لكن يبدو أن إسبانيا ستتفوق على الجميع، حيث إن قدرتها على التحول يمكنها أن تفوز بالمباراة في أي لحظة. ستصمد إنجلترا وستحظى بفرص، لكن هذا سيكون أكبر اختبار لها في البطولة بفارق كبير. إسبانيا 2-1 إنجلترا .