مباراة هولندا ضد إنجلترا في نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2024

تقام المباراة يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو/تموز 2024، وتنطلق صفارة البداية الساعة العاشرة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة على ملعب سيغنال أيدونا بارك في دورتموند.

لقنوات الناقلة لمباراة إنجلترا وهولندا

Netherlands vs. England match in the semi-finals of the European Football Championship (Euro 2024).


تبث المباراة على قنوات "بي إن سبورتس" القطرية على 4 قنوات هي:



beIN Sports HD 1 Max

beIN Sports HD 2 Max

beIN Sports HD 3 Max

beIN Sports FR HD 1


 بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024 مرحلتها الأخيرة، حيث تبقى للفرق ثلاث مباريات،  ولا تزال أربعة فرق وصلت إلى نصف النهائي تتنافس على كأس أوروبا.


لا يشارك أي فريق لأول مرة في الدور نصف النهائي. وكانت هولندا صاحبة أطول سلسلة من المباريات دون الوصول إلى الدور نصف النهائي في بطولة أوروبا، حيث كانت آخر مشاركة لها في البطولة عام 2004.


جدول مباريات الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأوروبية 2024

الثلاثاء 9 يوليو الساعة 22:00 أسبانيا ضد فرنسا

الأربعاء 10 يوليو الساعة 22:00 هولندا - إنجلترا

وتستمر إسبانيا في صدارة البطولة بنسبة فوز 100%، بعد أن فازت بجميع مباريات المجموعة وتغلبت على خصمين دون الوصول لركلات الترجيح. 

كم تأهل فريق من أصحاب المركز الثالث في المجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث تغلبت هولندا على تركيا (2:1)، لتصبح الفريق الوحيد الذي لم يلعب وقتًا إضافيًا في هذه المرحلة. وبدأ المنافسون التصفيات بانتصارين مختلفين: تغلبت تركيا بصعوبة على النمسا (2-1)، وتغلبت هولندا على رومانيا (3-0).  

ستشارك إسبانيا وفرنسا في بطولة أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2012. وفي ذلك الوقت، التقى الفريقان في ربع النهائي، وفازت إسبانيا 2-0.

التقى المنتخبان الهولندي والإنجليزي آخر مرة في بطولة أوروبا عام 1996. وفي مباراة دور المجموعات، تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره الهولندي بنتيجة 4-1.

لم يسجل المنتخب الفرنسي أي هدف في الوقت الأصلي، وكل الأهداف التي سجلها المنتخب الفرنسي في البطولة جاءت إما من ركلات جزاء أو ركلات حرة.

إنجلترا هي الفريق الوحيد الذي لم يفز ببطولة أوروبا لكرة القدم. وفي عام 2021، توقف المنتخب الإنجليزي عند خطوة واحدة من هذا، حيث وصل إلى المباراة النهائية، حيث خسر أمام إيطاليا.

قبل انطلاق بطولة يورو 2024، وسع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدد المنتخبات الوطنية المتقدمة للبطولة من 23 إلى 26 لاعبًا. ورغم ذلك، لم يتمكن جميع اللاعبين من الوصول إلى البطولة. وعلى وجه الخصوص، لم يتم اختيار إيرلين هولاند، لاعب المنتخب النرويجي، على الإطلاق.

أما بقية اللاعبين، فأسباب غيابهم متباينة، فمنهم من سيغيب عن يورو 2024 بسبب الإصابات وتراجع اللياقة البدنية، وهناك لاعبون لم يتم ضمهم إلى قائمة المرشحين بقرار من الجهاز الفني.


سجلت فرنسا ثلاثة أهداف فقط في خمس مباريات في بطولة أوروبا 2024، ولا يمكن إنكار الموهبة واللاعبين الباهظين الثمن في هذا الفريق، لكن رجال ديدييه ديشامب كانوا يفعلون الأشياء بالطريقة الصعبة في هذه البطولة حيث ظلوا أحد أفضل الفرق في كرة القدم العالمية. كان هزيمة البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو بركلات الترجيح بعد 120 دقيقة بدون أهداف هو أحدث إنجاز لهم، بعد فوز ضيق 1-0 على بلجيكا بهدف عكسي وضعهم في ربع النهائي. على الأقل في مباراة البرتغال، خلقت فرنسا فرصتين موثوقتين على المرمى ولم يحالفها الحظ في التسجيل، كما كانت محظوظة بعدم استقبال أي هدف حيث كان لدى البرتغال 20 تسديدة على المرمى مقارنة بخمس تسديدات فقط من هجوم بلجيكا التعيس. كانت فرنسا مثالية في ركلات الترجيح، وربما يناسبهم هذا الموقف ضد إسبانيا مرة أخرى إذا انتهى بنا الأمر إلى ذلك.


كان إدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد جيدًا جدًا عند دخوله وسط الملعب لفرنسا، وبالطريقة التي تهاجم بها إسبانيا، يجب على فرنسا الصمود في وسط الملعب ومحاولة العثور على شباك الخصم على الأقل وإلا فسوف يتم دهسهم في هذا الدور نصف النهائي.


إسبانيا هي فريق الجميع في يورو 2024، فقد أطاحت بألمانيا المضيفة من البطولة بفوزها 2-1 في الدقيقة 119 من الوقت الإضافي، متجنبة ركلات الترجيح أمام حشد معادٍ، بعد أن تعادل فلوريان فيرتز وألمانيا في وقت متأخر من المباراة التي شهدت هدفين في الشوط الثاني، الأول عن طريق داني أولمو، والثاني عن طريق فيرتز، قبل أن يسجل البديل ميكيل ميرينو في الوقت الإضافي. كان الفوز على ألمانيا أحد أفضل مباريات يورو 2024 حيث كانت ألمانيا لديها كل فرصة للفوز أيضًا. كان من المتوقع أن يفوز الفائز في تلك المباراة بالبطولة، وإسبانيا، التي سجلت 3 أهداف أو أكثر مرتين بالفعل، هي فريق يمكنه الضغط على فرنسا والتسجيل في اللعب المفتوح. خسارة بيدري تؤذي إسبانيا، لكن ليس بما يكفي لخسارة هذه المباراة. التوقع: إسبانيا 1 فرنسا 0

بين جراي: لقد فاز هذان الجاران معًا بلقبين لدوري الأمم الأوروبية، وخمسة ألقاب لبطولة أوروبا، وثلاثة ألقاب لكأس العالم، لذا، بعد أن خاض كلاهما معركة شرسة في ربع النهائي يوم الجمعة، من سيقترب خطوة واحدة من إضافة المزيد من الألقاب إلى مجموعته؟

في البداية، واجهت إسبانيا ألمانيا المضيفة، واتفق معظم الناس على أنهما كانا أفضل فريقين في البطولة في مواجهة بعضهما البعض، واتضح أن المعركة كانت بمثابة معركة شتوتغارت، حيث بلغ إجمالي البطاقات الصفراء 15 وبطاقة حمراء واحدة أنتجها الحكم أنتوني تايلور.

وبدا أن المنتخب الإسباني في طريقه لتحقيق الفوز في ملعب نيكارستاديون، حيث حول داني أولمو تمريرة لامين يامال العرضية إلى الزاوية السفلى بعد فترة وجيزة من الشوط الثاني، لكن المنتخب الألماني نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة، مما أشعل مشاهد من الفرحة العارمة.


وهكذا ذهبنا إلى الوقت الإضافي، وكما شعرنا بأن ركلات الجزاء أصبحت حتمية، فقد نجح ميكيل ميرينو في تسجيل هدف الفوز بضربة رأسية رائعة في الدقيقة 119.


طُرد داني كارفاخال في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن كان من المقرر إيقافه بسبب تراكم البطاقات الصفراء، كما هو الحال مع الفرنسي روبن لو نورماند، مما يعني أن لويس دي لا فوينتي سيتعين عليه إجراء تغييرين على خط دفاعه، مع دخول خيسوس نافاس البالغ من العمر 38 عامًا وناتشو، حيث سيشارك الأخير مع الفرنسي إيمريك لابورت.


من المؤكد أن إسبانيا هي الفريق الأفضل في أوروبا حاليًا، حيث فازت بـ13 مباراة تنافسية متتالية، ورفعت كأس دوري الأمم في يونيو الماضي، فهل يمكنها مواصلة هذا التسلسل والوصول إلى نهائي بطولة أوروبا للمرة الخامسة؟


في هذه الأثناء، تعادلت فرنسا بدون أهداف مع البرتغال في ملعب فولكس بارك يوم الجمعة الماضي، وهو ما يعني أن 120 دقيقة من حياتنا لن تعود أبدًا، حيث جمع المنتخب الفرنسي معدل هدف متوقع ضئيل بلغ 1.2 بعد ساعتين من اللعب.


ولكن بعد ذلك، كانت ركلات الجزاء مثالية، حيث نجح عثمان ديمبيلي ويوسف فوفانا وجول كوندي وبرادلي باركولا وتيو هيرنانديز في تسجيل الركلات من مسافة 12 ياردة، ليضمن الأخير مكان الفريق في الدور نصف النهائي، وهو ما أسعد الجماهير في هامبورج وخارجها.


ونتيجة لذلك، أصبح فريق ديدييه ديشامب الآن على بعد فوز واحد من بلوغ النهائي الرابع من بين آخر خمس بطولات كبرى، سعياً إلى إضافة لقب جديد إلى كأس هنري ديلوناي الذي فاز به في عامي 1984 و2000.


ورغم ذلك، لم تسجل فرنسا سوى ثلاثة أهداف في هذه البطولة، وتحديدا هدفين ذاتيين وركلة جزاء لكيليان مبابي ضد بولندا، ما يعني أن أكثر من 575 دقيقة مرت منذ أن سجل هذا الفريق من لعب مفتوح، وكان ذلك في مباراة ودية ضد منتخب لوكسمبورج المتواضع الشهر الماضي.


على الجانب الآخر، لم تتلق شباك المنتخب الفرنسي سوى هدف واحد في سبع مباريات خاضها هذا الصيف، حيث يسعى فريق ديشامب مرة أخرى إلى تحقيق المجد، فهل قد تناسبهم المباراة ضد إسبانيا التي تهيمن على الاستحواذ؟


التقى الفريقان آخر مرة منذ ثلاث سنوات، وفازت فرنسا 2-1 في نهائي دوري الأمم الأوروبية؛ وسجل كيليان مبابي هدف الفوز في سان سيرو.

في البطولات الكبرى، ستكون هذه هي المواجهة السادسة فقط بينهما، وأبرزها عام 1984 عندما فازت فرنسا 2-0 في نهائي بطولة ذلك الصيف، لتتوج بطلة أوروبا لأول مرة في باريس.


وبعد ذلك، تغلبت فرنسا على فرنسا 2-1 في ربع نهائي بطولة أوروبا 2000، ثم تغلبت عليها إسبانيا 2-0 في نفس الدور بعد 12 عامًا، وكلاهما في طريقهما إلى المجد الأوروبي، وأيًا كان الفائز في هذه المواجهة في ميونيخ، فسوف يكون المرشح الأوفر حظًا للفوز بالمباراة النهائية يوم الأحد في الاستاد الأوليمبي. إذن، هل تسود حماسة إسبانيا أم جمود فرنسا في أليانز أرينا؟ التوقع: إسبانيا 1 فرنسا 0